افكارالمستكشف افكارالمستكشف
random

آخر المقالات

random
random
جاري التحميل ...

حضارة عالمية موحدة تندثر في كارثة كونية

الحضارات ،الحضارات القديمة ،الحضارات القديمة بالترتيب ،اقدم الحضارات ،الحضارات المصرية القديمة ،مصر القديمة ،الحضارات القديمة في الوطن العربي ،الحضاره


 حضارة عالمية موحدة تندثر في كارثة كونية

يوم انقلبت الأرض رأساً على عقب

تصف الموروثات الشعبية الناجين من الطوفان بأنهم كالآلهة ، و أنهم أعضاء حـضارة راقية جدا اندثرت بالكامل بعد الطوفان العظيم ..

 تؤكد السجلات المصرية أن مملكـة "الآلهة" التي سادت قبل السلالة الفرعونية الأولى كانت ذات منزلة رفيعة و قوى خارقة.

يذكر البوبول فوه Popol Vuh ، و هو الكتاب المقدس عند هنود الكوينشي Quiche فـي غواتيمالا ، " أن العرق الأول من البشر الذي ساد قبل الطوفان كان يملـك كـل أنـواع المعرفة ، فقد درسوا زوايا السماء الأربعة ، و مسحوا السطح الدائري للأرض ".

و على ضوء ذلك 

بدأت الأساطير اليونانية تبدو معقولة بعـض الـشيء ، و يمكـن اعتبارها ذكريات عرق بشري منحدر لحضارات جبارة و متقدمة جداً ، سادت يوماً على هذه الأرض 

لكن في ماضي بعيد جداً ‼

والسؤال الآن:

🔹️هل يمكن افتراض أن كل الشعوب المنتشرة في جميع القارات قد اخترعـت مـثـل هـذه الرواية الموحدة ؟ 

🔹️هل تحدثوا جميعاً عن العصر الذهبي بمحـض الـصدفة ودون أي أساس موحد يجمع بينها ؟

🤔 في الواقع ، هذا يجعلني أسأل السؤال التالي : 

ما دام الإنسان قد تطور من مرحلة بدائية متوحشة ، لماذا إذا تتحدث جميع الموروثات الشعبية عن عصر ذهبي ساد في الماضي البعيد ، بدلاً من أن تتحدث عن ماضي همجي متخلف  👈هل يستطيع أحد تفسير ذلك ؟!!

🔹️حتى في الأماكن النائية التي يعجز سكانها عن الكتابة  بسبب الحيـاة البدائيـة التـي فرضتها المآسي الناتجة من الكارثة الكونية ، فإن ذلك الماضي العظيم لا زال عالقاً فـي الذاكرة ، و قصة العصر الذهبي لا زالت تتناقله الأجيال شفهياً .

🤔 في هذه النقطة ربما تتساءلون : 

" هل نستطيع أن نعتمـد علـى مـصداقية الأساطير القديمة؟ ".للأسف الشديد أقول أننا نشأنا على رفض تصديق الفلكلور و علم الأساطير و أخـذها بعين الجد ‼

👈ولكن أليس هذا أمراً غير علمي ؟!

 خاصـة أن الموروثـات الـشعبية و الأساطير غالباً ما تقودنا لاكتشاف آثار مادية لما كان يروى .

🔹️غالباً ما تستند الأساطير على جوهر الحقيقة :

فيما يتعلق بهذه المسألة ، يذكرنا عالم الاجتماع الأمريكي ويليـام بريسكوت William Prescott :

👈ربما تندثر أمة وتترك خلفها ذاكرة وجودها فقط . لكن قصص العلوم التي جمعتها سوف تبقى للأبد‼

وجب أن تعلم صديقي  بأن الفلكلور هو عبارة عن مستحاثة تاريخية ، تحفظ التاريخ الحقيقـي لكنها متخفية تحت غطاء من الترسبات القصـصية الشعبيه الملونـة  و إذا جردناهـا مـن الخرافات، فسوف نجد قصة حقيقية عن حدث حصل فعلاً ، لكن خلال عملية التناقل من جيل إلى جيل ، يتم طمس بعضاً من الحقائق و تحريفها و من ثم إغفالها .

👈 لكن الجوهر والمعني يبقي واضحا

وقد حذر البروفيسور إفريموف I. A. Efremov من الاتحاد السوفييتي ، أنه وجب علـى المؤرخين الغربيين أن يحترموا الفلكلور القديم أكثر ، وقد اتهم علماء الغرب بعنجهيتهم و ذلك لرفضهم لفكرة شعب العالم الموحد في الماضي البعيد 

🤔 ينبغي علينا مواجهة الحقيقة ، و الاعتراف بأن الأساطير عادة ما تستند علـى جـوهر الحقيقة

🔺️نأخذ على سبيل المثال

 أسطورة طروادة 

🔹️فلم يدرس أي باحث إليـاذة هـوميروس أو الأوديسا على أنها تاريخ حقيقي . لكن شليمان Schleimann - الذي وضع ثقته فيها و -اعتبرها تاريخاً واقعياً - اكتشف في النهاية مدينة طـروادة " الأسطورية " .

 🔹️تحـدثت الإلياذة عن كأس مزخرفة بطيور الحمام و التي استخدمها أوديسيوس Odysseus ، فقد وجد شليمان في هذا الموقع الأثري كأساً يحمل نفس المواصفات يعود إلى 3600 سنة مضت

🔹️وحكى هيرودوتس Herodotus قصة أسطورية عن بلاد بعيدة حيث تقوم مجموعـة مـن ( العنقاوات ) بحماية كنز ذهبي . و قد تم العثور على تلك الأرض الآن (ألتاي كين شان ) ، بالإضافة إلى منجم قديم للذهب 

 🔹️و هناك زخارف فنية من حـضارة راقية قديمة ، و تظهر العنقاء بوضوح على هذه الرسـوم ، فتبـين بالتـالي أن هـذه الأسطورة الغامضة ما هي إلا حقيقة .

🔹️و تحدثت أسطورة هندية مكسيكية عن بئر مقدسة للأضاحي ، حيث كانت ترمى داخلهـا العذاري والمجوهرات  وقد رفض المؤرخون ذلك و اعتبروها على أنها مجرد حكايـة خيالية ، إلى أن البئر اكتشف فعلاً في مدينة تشيتشن إيتزا Chichen Itza وذلك في القرن التاسع عشر

ذاكرة أجدادنا عن العصر الذهبي :

إذا كان علينا تصديق القصص التي تناولت الأعراق القديمة ، فنـستنتج بـأن تـاريخ الإنسان المبكر هو في الواقع تاريخ عظیم و مدهش ‼

كان عصراً ذهبياً لحضارة متقدمة و شعوب جبارة ، كانوا يمتلكون ذكاء وتقنيات تفوق ما نمتلكـه الآن 

يبـدو أن هـذا الواقع هو حقيقة عالمية ، عرفها كل شخص عاش في العصور القديمة وتؤكد النصوص المقدسة أن البشر امتلكوا منذ البداية - حال خروج الإنسان من الجنـة- قدرات عقلية استثنائية . 

وانطلاقاً من الأرض البكر ( مـدمرة تمامـاً بعـد الكارثـةالكونية) فقد توصلوا إلى بناء حضارة ذات مستوى رفيع بعد مرور ستة أجيال فقط على وجودهم الأول !. وخلال تلك الفترة القصيرة أصبحوا قادرين على بناء المدن وصـناعة آلات موسيقية معقدة ، حتى أنهم استطاعوا صهر المعادن . 

وفي الحقيقة ، مع مثل هذه التطورات العلمية ، يبدو أن القدماء لم يكونوا أغبياء أو ذوي خلفية متوحشة .

🤔 ربما نتساءل إلى أي مدى تمكنوا من التقدم وتطوير تلك التقنية خلال القـرون القليلـة التي سبقت الطوفان العظيم . وهل كانت المعجزات العلمية شائعة كما هي اليوم ؟

 🤔 أعتقد أنه من البديهي أن نسأل هذا السؤال‼

تخيل ذلك إذا كنت تستطيع 

 مدن تشع بالألوان كقوس قزح ، بيوتها من الكريستال التيتعطي جميع ألوان الطيف ! ونحن ما نزال نتحدث عن الملاحة الجوية و الحواسيب ومادة البلاستيك ‼

المخترعات الحديثه..قديمه

🔹️أتعلم أنه حين قام المخترع ألكسندر غراهام بيل Bell بابتكار الهاتف ، أشار إلى أن هذا الجهاز قد صنع من قبل ؟ حيث قال : 

" إن ما نفعله هو إعادة اختراع أجهزة قديمة "!..اجل ، ما قرأتموه للتو هو صحيح . هذا تماماً ما قاله "بيل" .

🤔 في الواقع فقد أكد العالم البريطاني البارز فريدريك سـودي Fredrick Soddy - الحـائز على جائزة نوبل في الفيزياء - على هذه المسألة . فقد تساءل فيما إذا كان القدماء " لم يتوصلوا فقط إلى معارفنا الحالية ، بل إلى قوة هائلة لا زلنا نجهلها حتى الآن ...‼

بقايا مادية قديمه:

من أين حصل كل من المخترع بيل و العالم سودي على معلوماتهم ؟.. ربمـا حـصلوا عليها من سجلات قديمة مهترئة ... لا أحد يعلم . ومع ذلك ، فإن بحثنا لا يعتمد علـى نصوص وتقارير قديمة ، بل على اكتشافات علمية معترف بها .       فهناك أدوات من صنع الإنسان تم اكتشافها مؤخراً ، لا يمكن إنكارها ، وبالتحديد الأدوات المعدنية الموضوعة في المتاحف و مما لاشك فيه أنها قد صنعت في العالم القديم ، و تتطلب تقنية متطـورة جداً ...

 👈 تقنية لا يمكن تكرارها حتى في يومنا هذا .

ويتعاظم الدليل على ذلك يوميا كشاهد على أن الأسرار الأساسية للتقنية الحديثـة كانـت معروفة ، ومنسية منذ زمن طويل . ودليل أيضاً على أن الإنسان الأول قد خلق مجتمعاً يسبق مجتمعاتنا المعاصرة بكل وسائل التطور والتقدم .

🤔 في الواقع ، إن العالم بأكمله هو عبارة عن

" قبر إنسان ميت " ، وفـردوس لـصائدي الكنوز .            وحين نهم بإزالة غطاء القبر ، تبدأ الإثارة . و ها نحن الآن  نقـوم بـبطء  برفع الغطاء عن تلك التقنية المفقودة ، والتي تشبه الخيال العلمي إلى حد كبير .

👈 ونقف وجها لوجه أمام معجزات منافية للمنطق ، كزرع الدماغ و المستعمرات على المـريخ ، والناس غير المرئيين      ثم نتساءل ، ماذا بعد ؟.

يجب أن نعترف ، إن مثل هذه المفاهيم تحمل الكثير من المصداقية . وتبادر إلى أذهاننا السؤال التالي :

 🤔 هل استطاع القدماء أن يتطوروا إلى هذا الحد ؟

ربما علينا أن نأخذ عصرنا كمقياس . ألم تكن معظم الاختراعات غير معروفـة بـشكل كامل أو حتى صعبة التصديق ومنذ ذلك الحين فإن التطور كان مفاجئاً وسريعاً . 

🔹️و يتنبأ الباحثون بأنـه بعـد خمسة عشر عاما من الوقت الحاضر فإن معرفتنا و علومنا سوف تتضاعف !. هل تستوعبون ماذا يعني ذلك ؟

🔺️كيف يمكن للمرء إذا أن يستوعب المعرفة و التقنيات التي سادت عند حضارات ما قبـل الطوفان؟

الطـوفان

🔹️كانت الحرب مشتعلة في ذلك الوقت . حيث حدثت كارثة عظيمـة فـي القــرن الرابع والثلاثين قبل الميلاد ، سببت تمايلا واهتزازاً في القشرة الأرضية ، وأدت إلـى تمزيقها إلى أشلاء . واجتاح طوفان عظيم الكوكب بأكمله 

👈 كان ذلك اليوم كغيره : معتدلاً ولطيفاً .

🔹️وكان ملايين من الناس يتناولون عشاءهم و يلهون ويرتاحون ، و في إحـدى سـاعات الليل ، أحدثت الأرض اهتزازاً عظيماً و مال الكوكب عن محوره نتيجة لقوى كونية خارجية ، وبين لمعان البرق وهدير الرعد الذي لم تشهد البشرية أسوأ منه ، بدأ الغطاء الجوي الأرضي يتلاشى ، و راح البخـار الكثيف يتجمع . 

🔹️وقذفت السماء شلالات من الماء نحو سطح الأرض وبدأ منسوب الماء يرتفع بشكل سريع .

 👈و اطلق العنان للقوى الكونية ذات العنف الهائـل و المخيف . وانزلقت كتل ضخمة من الأرض مع سكانها إلى البحر محدثة هزة مرعبة .

🔹️وأصبح سطح الكرة الأرضية بأكملها بحالة من الاضطراب الهائل حيث اختلطت القارات والبحار مع بعضها !.

🔹️واندفعت موجات من المد – مترافقة بإعصار هائل - بلغ ارتفاعها 6000 قدم ، زحفت باتجاه القطبين .

 🔹️و أطبقت سحب الحمم البركانية و الغازات الخانقة علـى كـل أشـكال الحياة المعروفه‼ مسحت تلك الكارثة الكبرى الحضارات الأولى عن سطح الأرض ، ودفنت جميع معالمها في قبرها المائي و إلى الأبد . 

👈ولم تدفن شعوب ما قبل الطوفان فحـسب ، بـل دفنـت إنجازاتهم العلمية بما في ذلك جميع أشكال الأبنية والآلات و من المعقول أن المناطق الأكثر اكتظاظاً بالسكان قد غمرت في البحر ، أو دفنت تحت آلاف الأقدام من الرواسب و الحطام . 

👈وقد قدر علمياً بأن 75% من سطح الأرض هو ذو طبيعة رسوبية ، تمتد – كما في الهند – لعمق يصل لـ 60000 قدم

🔹️اهتزاز الأرض وتمزقها لن يهدأ لقرون ، مخلفاً ما لا يقل عن ثلاثة آلاف ثوران بركاني و غمامة كثيفة من الغبار غطت سطح الأرض بالكامـل ، حاجبـة الـشمس و مـسببة الأضرار في المناخ لمئات من السنين . 

🤔  وهكذا بدأ العصر الجليدي .

🔹️اما بخصوص التي نجت من البشر ، فقد كانت نجاتهم معجزة بكل معنى الكلمة ، و قد أنقذوا بعضاً من علومهم و تقنياتهم المتطورة ، و بعض السجلات و مقتطفات مـن المعرفة التي توارثتها الأجيال التي تلتها .

🤔 و للقارئ الذي لا يعرف عن هذا الحدث ، أقول أن كارثة الطوفان العظيم هي واحدة من الحقائق التاريخية الثابتة و الأساسية . 

👈و ليس فقط الأدلة الجيولوجية التي تشير إلـى ذلك ، بل هذا الحدث ترك انطباعاً لا يمكن محوه من ذاكرة الجنس البشري .

🔹️وقد أظهر تحليل أجري على حوالي 600 من الموروثات الشعبية التـي تتحـدث عـن الطوفان ، وكشف هذا التحليل تشابها في نقاط رئيسية عديدة مثل : 

👈الفساد الـذي سـاد الجنس البشري قبل الطوفان 

👈التحذير من الطوفان الذي لم يلق له الناس بالا 

👈سفينة النجاة ، نجاة ثمانية أشخاص ، مع زوج واحد من كل الأشكال الحيوانية 

👈إرسال طـائر للبحث عن أرض مناسبة 

👈أهمية قوس قزح كدليل على وجود تلك الأرض 

👈انحـدار البشرية من الجبال ، و إعادة تناسل البشرية بأكملها من قاسـم مـشترك واحـد هـو مجموعة الناجين .

👈و هناك ملاحظة أساسية هي أن الاسم نوح لم يقتصر ذكره في الكتب السماوية فقـط ‼

🤔 بل في ثقافات و تقاليد منتشرة في بقاع مختلفة حول العالم . 

🔹️فعندما نأخذ بعين الاعتبار الاختلافات النهائية للغات المتداولة بين الشعوب ، والتحريف المحلي الكبير الذي طـرأ على أساطير الطوفان ،ومع ذلك فإن الاسم بقي على حاله دون تغيير في مناطق منعزلة

🔹️مثل جزيرة هاواي حيث كان يدعى نو و NU - U 

🔹️ و في السودان القديمـة : نـوهNuh 

🔹️ و في الصين : نو ـ واه NU -Wah 

🔹️ و في منطقة الأمازون : نـوا Noa 

🔹️ وفي فريجيا ( منطقة تقع في الجنوب الغربي من آسيا الصغرى ) : نوي Noe 

🔹️و عنـد شعب البوشمان في جنوب أفريقيا :                   نوه Noh أو هايانوه Hiagnoh .

🤔فكر بالأمر قليلا صديقى  هل ابتدعت كل من تلك الأمم بشكل مستقل نفس الاسم الذي حمله جـدهم الأول الناجي من الطوفان ؟

👈  أم أن كل هذه الشعوب المنفصلة و المتباعدة تنحـدر مـن نفس مجموعة الناجين ؟

🔺️ لدينا الآن سبباً كافياً للاعتقاد بأن بعد الطوفان انبثقت البشرية من مجموعة واحدة .

🤔 فى المقالات التاليه سوف نثبت أنهم لم يكونوا أغبياء أو معتوهين أو غير مثقفين  بل كانوا مثقفين ويحملون إرثاً ثقافياً عظيماً قبل أن يتفرقوا و ينتشروا ثم  نبين سبب انزلاقهم في عالم الجهل و النسيان ‼‼

فإلى مقال قريب ان شاء الله اصدقائي 🌹


عن الكاتب

saeed

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

افكارالمستكشف