افكارالمستكشف افكارالمستكشف
random

آخر المقالات

random
random
جاري التحميل ...

إسقاط جسم فضائي مجهول حلق عاليا فوق ألاسكا

إسقاط جسم فضائي مجهول حلق عاليا فوق ألاسكا


 إسقاط جسم فضائي مجهول حلق عاليا فوق ألاسكا


قال مسؤولون أمريكيون إن طائرة مقاتلة أمريكية من طراز إف 22 أسقطت جسما مجهولا حلق عاليا فوق ألاسكا بعد أقل من أسبوع من إسقاط الجيش بالونا صينيا كان قد طار عبر الولايات المتحدة.


وقال البريجادير الأمريكي إن صاروخًا من نوع Sidewinder أسقط أحدث مركبة كان حجمها يقارب حجم سيارة صغيرة الجنرال باتريك رايدر المتحدث الرسمي باسم البنتاغون.


وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي: 'لا نعرف من يملك هذا الشيء' ، مضيفًا أنه من غير الواضح أين بدأت رحلته.


وأمر الرئيس جو بايدن بإطلاق النار ، والذي أعلن عنه البيت الأبيض.


في 4 فبراير ، أسقطت طائرة مقاتلة أمريكية أخرى من طراز F-22 ما وصفته الحكومة الأمريكية ببالون مراقبة صيني قبالة سواحل كارولينا الجنوبية بعد رحلتها التي استمرت أسبوعًا عبر الولايات المتحدة وأجزاء من كندا. قالت الحكومة الصينية إنها كانت سفينة أبحاث مدنية.


وزير الخارجية الأمريكي يفجر مفاجأة حول إسقاط البالون الصيني

مسئول أمريكي: قرار اسقاط البالون الصيني جاء بأمر بايدن وبموافقة القيادة العسكرية

وانتقد بعض المشرعين الرئيس لأنه لم يُسقط البالون الصيني عاجلاً. أوصى الجيش الأمريكي بالانتظار حتى يعبر المحيط خوفًا من إصابات الحطام المتساقط.


ورفض البنتاغون والبيت الأبيض إعطاء وصف تفصيلي لآخر جسم ، قائلين فقط إنه أصغر بكثير من البالون الصيني.


رفض المسؤولون الأمريكيون التكهن بما قد يكون الجسم ، حتى بعد يوم من المراقبة ، مما أثار تساؤلات حول نوع الكائن الذي يصعب تحديده من قبل الطيارين الأمريكيين ذوي الخبرة ومسؤولي المخابرات.


وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إنه تم رصدها لأول مرة يوم الخميس باستخدام الرادارات الأرضية. ثم تم إرسال طائرة من طراز F-35 للتحقيق. كان الجسم الغريب يحلق على ارتفاع 40 ألف قدم (12190 مترًا) في اتجاه شمالي شرقي ، مما يشكل خطرًا على الحركة الجوية المدنية.


تم إسقاط الجسم قبالة ساحل شمال شرق ألاسكا فوق المياه الإقليمية الأمريكية المتجمدة بالقرب من الحدود الكندية.


و قال المسؤولون إنه سيكون من الأسهل بكثير استعادة قطع الجسم من الجليد مقارنة بالبالون الصيني ، الذي غرقت قطع منه في المحيط عندما تم إسقاطه.


وقال رايدر إن الطيارين الأمريكيين الذين طاروا إلى جانب أحدث جسم قبل إسقاطه قرروا عدم وجود أي إنسان على متن الطائرة. وأضاف أنها غير قادرة على المناورة ولا تشبه طائرة. ولم يذكر رايدر ومسؤولون آخرون ما إذا كان يمكن أن يكون مجرد منطاد طقس أو نوع آخر من البالونات.


وأضاف رايدر في إفادة صحفية: 'لم تكن طائرة في حد ذاتها'.


أسقطت طائرة F-22 الجسم في الساعة 1:45 مساءً. EST.


عند سؤاله عن سبب ضرورة الحصول على إذن بايدن ، أقر رايدر بأن القائد العسكري الأمريكي الذي يشرف على المجال الجوي لأمريكا الشمالية لديه السلطة لإسقاط الأشياء التي تشكل خطرًا عسكريًا أو خطرًا على الشعب الأمريكي.


وقال رايدر: 'في هذه الحالة بالذات ، تقرر أن هذا يشكل تهديدا معقولا على الحركة الجوية'.


قالت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) إنها أغلقت بعض الأجواء في شمال ألاسكا لدعم أنشطة وزارة الدفاع.


منذ سقوط بالون المراقبة الصيني الذي يبلغ ارتفاعه 200 قدم (60 مترًا) ، كان المسؤولون الأمريكيون يجوبون المحيط لاستعادة الحطام والهيكل السفلي للأجهزة الإلكترونية.


وأبلغ رايدر المراسلين أنه تم بالفعل استعادة أو تحديد موقع كمية 'كبيرة' من البالون ، مما يشير إلى أن المسؤولين الأمريكيين قد يكون لديهم المزيد من المعلومات قريبًا حول أي قدرات تجسس صينية على متن السفينة.


وقال السناتور مارك وارنر رئيس لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ 'سعيد برؤية الرئيس يتصرف بسرعة بشأن هذا الاختراق الجديد لمجالنا الجوي.'


خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ غالبًا ما تكون محل نزاع ، انتقد المشرعون البنتاغون لعدم إسقاط المنطاد الصيني في وقت سابق ، مما يؤكد القلق المستمر في الكونجرس بشأن الثغرات في قدرة الولايات المتحدة على حماية مجالها الجوي.

عن الكاتب

saeed

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

افكارالمستكشف